بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مكياج لعيونك البنية
الأحد أغسطس 31, 2008 9:18 am من طرف Admin

» بشرتك أكثر جمالاًَ مع اللبن
الأحد أغسطس 31, 2008 9:17 am من طرف Admin

» - القواعد الأساسية لوضع مكياج العيون
الأحد أغسطس 31, 2008 9:16 am من طرف Admin

» الطريقة المثلى لوضع أحمر الخدود
الأحد أغسطس 31, 2008 9:16 am من طرف Admin

» كيف تعالجين مشكلة الهالات السوداء تحت العينين؟
الأحد أغسطس 31, 2008 9:15 am من طرف Admin

» خطوات وضع أساس المكياج
الأحد أغسطس 31, 2008 9:14 am من طرف Admin

» طرق استخدام المكياج فى تجميل العيون والانف
الأحد أغسطس 31, 2008 9:13 am من طرف Admin

» أقنعة من الفاكهة و الخضار
الأحد أغسطس 31, 2008 9:12 am من طرف Admin

» كيف تحصلين على أكواع بيضاء ناعمة؟
الأحد أغسطس 31, 2008 9:11 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني

الأميرة منى الحسين ترعى الحفل الختامي لمهرجان «أصواتنا

اذهب الى الأسفل

الأميرة منى الحسين ترعى الحفل الختامي لمهرجان «أصواتنا

مُساهمة من طرف محمود عوض في الأحد أغسطس 24, 2008 5:53 am

الأميرة منى الحسين ترعى الحفل الختامي لمهرجان «أصواتنا»


مندوبة عن جلالة الملكة رانيا العبد الله رعت سمو الاميرة منى الحسين مساء امس فعاليات الحفل الختامي لمهرجان"اصواتنا"الذي نظمته مؤسسة اوتار ودوزان الاردنية ومؤسسة ريكسون سيرتر السويدية للموسيقى السمفونية ومؤسسات وطنية اخرى بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة والاثار بمشاركة فرق للكورال من الاردن ، فلسطين ، العراق ، لبنان ، سوريا والسويد .

وهدف المهرجان بحسب مديرته التنفيذية شيرين ابو خضر الى التأسيس لفن الكورال في المنطقة العربية باعتباره فنا معبرا يمكن له تناول الكثير من القضايا الوطنية والسياسية والتاريخية والاجتماعية وكذلك تبادل الخبرات بين فرق الكورال العربية في الدول المشاركة وتوحيد اهدافها والاستفادة من خبرات الدول الاخرى التي تحتفظ بإرث كورالي عميق كالسويد. وقالت ابو خضر قائدة فرقة الكورال الاردنية المشاركة في المؤتمر انه تم خلال المهرجان وعلى مدار اربعة ايام تنظيم مجموعة من المحاضرات والندوات وورش العمل لفرق الكورال المشاركة في المهرجان ركزت على إثراء نمط الكورال العربي الشرقي والاطلاع على تجارب الدول المشاركة في مجال الكورال والكيفية التي يتعاطى بها الكورال والجوقات الموسيقية مع القضايا المختلفة لإيصال رسالة واضحة الى المستمع. واعتبرت ابو خضر ان فكرة المهرجان انطلقت من الاردن وتعد الاولى من نوعها في المنطقة العربية مشيرة الى ان المهرجان ركز على توحيد كلمة وفكر الكورال العربي وإغناء وإثراء التراث والحضارة الانسانية في المنقطة العربية وتعميق ارتباط الكورال بالقضايا الوطنية والدينية والاجتماعية العربية .

بدورها قالت قالت قائد كورال المدرسة الاهلية في عمان سامية غنوم ان المشاركة الاردنية في المهرجان انعكست بفوائد قيمة على مستوى الكورال الاردني بعد ان اتاح المهرجان فرصة كبيرة لفرق الكورال الاردني التعرف على الجوقات والكورالات العربية والاستفادة من الخبرات العربية والعالمية في هذا المجال .

وتضمن الحفل الختامي للمهرجان فقرات غنائية كورالية قدمتها فرقة حراس الارض المقدسة من القدس وجوقة الفيحاء من لبنان وفرقة دوزان وأوتار من الاردن وفرقة الهجرة التابعة للمعهد الاعلى للموسيقى بسوريا وفرقة شرقان من العراق بالاضافة الى فرقة فوتشي نوردوكاي من السويد . ورددت صخور البترا مساء امس الاول الاصوات التي صدحت بها حناجر المشاركين في وصلات غنائية تغنت بورد البير وبلادي الحلوة وأيام زمان وزهرة المدائن وغيرها .

وكانت الفرق المشاركة في المهرجان قد زارت مدينة البترا الاثرية ونظمت فقرات غنائية كورالية امام خزنتها وفي باحة مدرجها النبطي استقطبت الكثير من زوار المدينة الوردية ونالت إعجابهم .



محمود عوض
مشرف عام

عدد الرسائل : 22
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى